newsCode: 1085743 A

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عن إمكان حصول الإيرانيين على تأشيرة العراق في المطار في المستقبل القريب، أنه مؤمن برفع التأشيرة للزائرين الإيرانيين إلى العراق، وسوف يعمل عليها بكل تأكيد.

وأكد الكاظمي في مقابلة مع اعلاميين ايرانيين : "سوف نعمل على تسهيل مستقبل العلاقات فيما يخص موضوع التأشيرات وعدنا دراسة ندرسها الآن نناقش فيها إخواننا وزملاءنا في الجمهورية الإسلامية على إيجاد مخرج لقضية التأشيرات، أنا مؤمن برفع التأشيرة للزائرين الإيرانيين إلى العراق، وسوف نعمل عليها بكل تأكيد، ونحاول أن ندرسها مع بعض البيروقراطيين الموجودين هنا في العراق وفي إيران، ونحاول تسهيل بعض الظروف والأمور للوصول إلى مرحلة تكون التأشيرات بين الجمهورية الإسلامية والعراق، قد رفعت بالقريب العاجل إن شاء الله.

و في معرض رده على سؤال حول إمكانية زيارة العتبات المقدسة في العراق للإيرانيين و موعدها قال: بالنسبة لزيارة العتبات وبالخصوص زيارة الأربعينية، بكل تأكيد نعمل على تهيئة ظروف ملائمة جيدة للزائرين.

و صرح رئيس الوزراء العراقي في بداية المقابلة مع عدد من المراسلين الإيرانيين أنه يفتخر بأن علاقات العراق اليوم مع الجمهورية الإسلامية في أفضل حالاتها، وقد يكون أكثر رئيس وزراء عمل على المصالح العراقية والمصالح الإيرانية المشتركة.

 

في إلى العراق الإيرانيين للزائرين
sendComment