newsCode: 1081630 A

اعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية التابعة لوزارة الداخلية عن القائمة النهائية للمترشحين الذين اكد مجلس صيانة الدستور اهليتهم للانتخابات الرئاسية في ايران.

وافادت اللجنة انه وبناء على المادة 60 من الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، نعلن فيما يلي اسماء المترشحين للانتخابات الرئاسية الـ 13 الذين تم تاكيد اهليتهم من قبل مجلس صيانة الدستور:

1-سعيد جليلي - رقم الترشيح 22

2-محسن رضائي – رقم الترشيح 44

3-ابراهيم رئيسي – رقم الترشيح 33

4-علي رضاا زاکاني – رقم الترشيح 55

5-امير حسين قاضي زادة هاشمي – رقم الترشيح 66

6-محسن مهرعلي زادة – رقم الترشيح 77

7-عبدالناصر همتي – رقم الترشيح 88

وقد اعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس علي کدخدائي مساء الاثنين عن انتهاء البت من قبل هذا المجلس في اهلية المترشحين، وقال انه سيتم ارسال القائمة هذه الليلة الى وزارة الداخلية التي ستقوم بالاعلان عنها لاحقا.

هذا ويمكن للمرشحين ممارسة الحملة الإنتخابية في الفترة المحددة من يوم الجمعة 28 مايو حتى يوم الاربعاء 16 يونيو اي لمدة عشرين يوما. وخلال اليومين المتبقين لإجراء الانتخابات اي الخميس والجمعة يسود الصمت الانتخابي.

والى جانب الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة التي ستقام يوم 18 يونيو المقبل، ستجري انتخابات الدورة السادسة للمجالس البلدية الاسلامية في المدن والقرى والدورة التكميلية الثانية لمجلس خبراء القيادة والدورة التكميلية الأولى لمجلس الشورى الإسلامي في دورته الحادية عشرة.

 

في للانتخابات الرئاسية رقم الترشيح
sendComment