newsCode: 1079853 A

قال الرئيس حسن روحاني ان الشعب الفلسطيني العظيم حقق انتصارا كبيرا على الكيان المحتل طوال 12 يوما من المواجهة مع هذا الكيان ، مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وغزة والمخيمات الفلسطينية في الخارج وفلسطينيي الاراضي المحتلة عام 48 توحدوا جميعا في هذه المواجهة.

وفي كلمته أمام اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم السبت أعتبر الرئيس روحاني ان وحدة الفلسطينيين وتلاحمهم والرد الحاسم من غزة على الصهاينة شكل انتصارا كبيرا للشعب الفلسطيني، كما أن الشعوب الاخرى اتخذت مواقف جيدة في مساندة هذا الشعب فخرجت الناس في أوروبا وأمريكا في تظاهرات إلى الشوارع تدين العدوان الصهيوني، كما كانت مواقف معظم الدول الإسلامية جيدة، الا أن بعض الدول الغربية كانت لها مواقف غير صحيحة، كما أن المنتظر من العالم العربي كان أكثر مما حدث فعلا، بل أن بعض الدول العربية التزمت الصمت حتى النهاية.

وأكد روحاني ان النصر حليف الشعوب المقاومة، واكبر دليل على ذلك إنتصار الشعب الفلسطيني على كيان مدجج بالسلاح ويتلقى الدعم والمساعدة من عدة أطراف. وبارك روحاني هذا النصر للشعب الفلسطيني المقاوم والصبور. 

واستذكر روحاني الذكرى السنوية لتحرير مدينة خرمشهر الإيرانية جنوب البلاد من الاحتلال البعثي في الرابع والعشرين من مايو/ أيار، حيث سجلت قوات إيران الإسلامية نصرا كبيرا في عمليات بيت المقدس التي انتهت بتحرير المدينة المهمة خلال أيام. 

وحول تطورات فيروس كورونا أعرب الرئيس روحاني عن ارتياحه من أن البلاد حاليا في طور تجاوز الموجة الرابعة من انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن جميع المحافظات تجاوزت نقطة الاوج وبدأ انتشار الفیروس يتضائل. 

وأضاف أن المناطق ذات اللون الأحمر من حيث خطورة الانتشار باتت محدودة، وبقية المناطق تتراوح بين اللونين البرتقالي والأصفر، والمطلوب هو تكثيف الجهود للخروج من الموجة والأهم من ذلك أن لانقع في موجة جديدة.

ودعا روحاني جميع الاجهزة المختصة كوزارة الصحة والاجهزة الرقابية أن تتعاون فيما بينها بإتجاه التطبيق الكامل للبروتكولات الصحية، والتعامل بحسم مع جميع المخالفين.

وأشار روحاني إلى الانتخابات الرئاسية والمجالس المحلية التي ستجري بعد أقل من شهر  ،مؤكدا ان إجراء الانتخابات يتطلب العمل الجاد خلال الأسابيع القادمة للحد من كورونا إلى أدنى مستوى ليتوجه المواطنون مطمئنين إلى صناديق الاقتراع.

كما أكد روحاني ضرورة مراعات التعليمات الصحية أثناء حملة الدعايات الانتخابية وعدم عقد التجمعات في الأماكن المغلقة، والاستفادة من الإذاعة والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي في الحملات الانتخابية.

 

في من روحاني الشعب الفلسطيني
sendComment