newsCode: 1069255 A

طالب رؤساء الوفود الإيرانية والروسية والصينية إلى اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا، طالبوا بإلغاء كامل الحظر الأميركي المفروض على إيران باعتباره شرطا أساسيا لعودة الأخيرة إلى هذا الاتفاق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثلاثي الذي عقد على اعتاب استئناف إجتماع اللجنة المشترکة للإتفاق النووي، اليوم الثلاثاء، بمشاركة رؤساء وفود الدول الثلاث وباستضافة البعثة الإيرانية الدائمة في فيينا.

واستعرض ممثلو إيران وروسيا والصين خلال اجتماعهم اليوم، آخر مستجدات المفاوضات المتعلقة بعودة أميركا المتوقعة إلى الإتفاق النووي ورفع الحظر عن إيران؛ مطالبين بإلغاء كامل الحظر الأحادي الأميركي ومرة واحدة؛ باعتباره شرطا أساسيا لعودة الأخيرة إلى هذا الاتفاق.

ونوه الاجتماع الثلاثي أيضا بإجماع الوفود الإيرانية والصينية والروسية، وضرورة استمرار المشاورات والتنسيق المستديم والجاد والمنتظم بين الدول الثلاث فيما يخص هذه المفاوضات.

علما أن المشاركين خلال الجولة الأخيرة من اجتماعات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي (في 20 أبريل) اتفقوا على تشكيل فريق خبراء ثالث (إلى جانب فريقي إلغاء الحظر والنووي) يُعنى بمتابعة الإجراءات العملية لرفع الحظر ومن ثم عودة أميركا إلى الاتفاق النووي

 

النووي إلى الحظر الاتفاق لعودة
sendComment