newsCode: 1068655 A

تعقد اللجنة المشتركة للاتفاق النووي جولة جديدة من المباحثات غدا (الثلاثاء) في فيينا بحضور وفود إيران ومجموعة 4 + 1 وممثل الاتحاد الأوروبي.

سيعقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي غدا (الثلاثاء) في فيينا بحضور وفود إيران و 4 + 1 (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين) وممثل الإتحاد الاوروبي.

وغادر الفريق الإيراني المفاوض برئاسة مساعد وزير الخارجية عباس عراقجي توجه اليوم الاثنين إلى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في هذا الاجتماع .

يذكر ان أن اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي عقد بشكل مباشر في فيينا ظهر الثلاثاء المنصرم وتقرر ان تواصل اللجنة اجتماعاتها الاسبوع الجاري .

وقام رؤساء الوفود المفاوضة للدول الاعضاء في الإتفاق النووي خلال هذا الاجتماع آخر تطورات المحادثات الفنية والمسودات الأولية للنصوص وسبل استمرار المحادثات واتفقت

الدول المشاركة على تشكيل فريق ثالث من الخبراء إلى جانب فريقي الخبراء الحاليين (في مجال رفع الحظر والبرنامج النووي) ، لبحث الترتيبات العملية اللازمة لتنفيذ رفع الحظر تمهيدا لعودة اميركا الى الاتفاق النووي وبعد التشاور في عواصم كل منها، ستستأنف الوفود يوم غد الثلاثاء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي لمواصلة المناقشات الفنية .

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في اجتماع للجنة المشتركة للاتفاق النووي الثلاثاء المنصرم ان الوفد الإيراني سيوقف المحادثات ان وجدت ان المفاوضات تتجهة الى الاستنزاف ودفع الوقت .

 

في النووي اللجنة المشتركة للاتفاق
sendComment