newsCode: 1057850 A

وصلت اليوم السبت الى ميناء بندر عباس جنوب ايران سفينتين من الأسطول البحري الباكستاني وتم استقبالها من قبل قادة المنطقة البحرية الأولى للجيش الايراني.

ورسى الأسطول الباكستاني المكون من سفينتين حربيتين اليوم السبت في المنطقة البحرية الأولى للجيش الايراني في ميناء بندرعباس في زيارة تستغرق ثلاثة ايام.
ولدى القوة البحرية الاستراتيجية للجيش الايراني تعاون مع دول مجاورة مختلفة، حيث تزور أساطيل دول مختلفة بما في ذلك الهند وباكستان والصين وروسيا، بانتظام الموانئ الايرانية بهدف التعاون الثنائي، كما يتم إرسال قطع من الاسطول البحري الايراني الى موانئ هذه الدول.
وخلال مراسم الاستقبال قال قائد المنطقة البحرية الأولى للجيش الايراني: إن مستوى العلاقات بين البحرية الإيرانية والبحرية الباكستانية جيد جدا وهما يتعاونان لإحلال السلام والأمن البحري.

واضاف الأميرال جعفر تذكر: ان هذا التعاون كان قائما في السابق ولازال يتواصل، معتبرا ان رسو السفن الحربية الباكستانية يأتي في اطار الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

ولفت الى اجراء مناورات مشتركة في ختام زيارة القطع الحربية الباكستانية، مؤكدا ان مثل هذه الزيارات والتعاطي الثنائي يساهمان في تأمين خطوط الملاحة والتجارة البحرية.

 

في ايران الى ميناء عباس
sendComment