newsCode: 1057534 A

قال المساعد السياسي لوزير الخارجية عباس عراقجي، ان إيران ستوقف الخطوات التعويضية النووية بمجرد رفع الحظر والتحقق منه، مشيرا الى انه ليست هناك حاجة لمفاوضات من أجل عودة اميركا إلى الاتفاق النووي.

واعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية "سيد عباس عراقجي" ان المشاركين في المحادثات النووية قرروا الاجتماع مجددا في فيينا.

وقال عباس عراقجي ان المشاركين في المحادثات النووية قرروا اجراء اجتماع آخر في فيينا يوم الثلاثاء وبشأن عودة اميركا الی الإتفاق النووي قال عراقجي : عودة واشنطن الى الاتفاق النووي لا تحتاج الى مفاوضات و الوفد الايراني لن يجري اي مفاوضات في اي مستوى كان مع الوفد الاميركي.

و تابع عراقجي: الولايات المتحدة لن تكون حاضرة في أي اجتماع تحضر فيه إيران بما في ذلك اجتماع اللجنة المشتركة لمجلس الأمن الدولي وهذا أمر مؤكد.

واضاف عراقجي: اجتماع فيينا المقبل هو اجتماع اللجنة المشتركة لمجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية وسيحضره الاعضاء الحاليون بالاتفاق النووي فقط.

واكد عراقجي انه عند الغاء واشنطن اجراءات الحظر ضد ايران والتحقق من ذلك سنوقف خطوات تقليص الالتزامات.

وفي نفس الاتجاه اعلن مندوب روسيا لدی الوکالة الذرية: ان المحادثات بين إيران والقوى العالمية انتهت والانطباع هو أن الأمور على المسار الصحيح لكن المحادثات لن تكون سهلة.

وبدا صباح اليوم الجمعة الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي بين ايران ومجموعة "4+1" برئاسة مندوب الاتحاد الاوروبي.

إيران عراقجي الحظر النووية والتحقق
sendComment