newsCode: 1016867 A

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي "محمد باقر قاليباف" : ان رؤساء السلطات الثلاث، ركزوا خلال اجتماعهم اليوم الاثنين، على سبل افشال الحظر و وضع هذا الامر على سلم الاولويات في البلاد.

وفي تصريح له اليوم الاثنين على هامش اجتماع رؤساء السلطات الايرانية الثلاث، الذي عقد لاول مرة في مقر البرلمان، عزّى قاليباف لمناسبة ذكرى استشهاد "سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (سلام الله عليها).

كما تطرق الى لائحة الميزانية الجديدة والتي يتم مناقشتها في البرلمان، قائلا : ان مجلس الشوری الاسلامي يسعى بالتعاون والتنسيق مع الحكومة، التوصل الى ميزانية باقل نسبة من التضخم، وعائدات حقيقة ومستدامة لضمان التنمية الاقتصادية في البلاد خلال العام القادم (الايراني – يبدا في 21 اذار / مارس 2021).

واعرب "قاليباف" عن سعادته في ضوء استضافة البرلمان اجتماع رؤساء السلطات الثلاث؛ مستدلا بتوجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية لمواصلة هذه اللقاءات "التي من شانها ان تسهم في معالجة المشاكل الراهنة".

واكد، ان الجميع يسعى للتنسيق مع الحكومة فيما يخص الموازنة؛ لافتا في السياق الى المباحثات الجارية "ليل نهار" بين الخبراء والمسؤولين المعنيين مع اعضاء مجلس الوزراء.

كما تطلع الى التركيز في موضوع الموازنة الجديدة، على دعم الشرائح المتضررة اثر جائحة کورونا، وضرورة توفير اللقاح لهؤلاء.

واستطرد رئيس البرلمان، انه يجب تخصيص ائتمانات مناسبة من اجل شراء اللقاح وانتاجه ايضا؛ مبينا ان اجتماع رؤساء السلطات الثلاث اليوم، ناقش هذا الامر وتوصل الى نتائج؛ على امل متابعتها ضمن اولويات الميزانية الجديدة.

 

في على السلطات رؤساء قاليباف
sendComment