newsCode: 1094871 A

حصد الفيلم الوثائقي "الخبز المقدس" من إخراج الراحل "رحيم ذبيحي" وإنتاج "تورج أصلاني" على جائزة خاصة من أعضاء لجنة التحكيم في قسم "أفلام ذات أهمية" في مهرجان "زاغرب داكس" الدولي للأفلام الوثائقية في كرواتيا.

الفيلم الوثائقي "الخبز المقدس" (نان مقدس) Holy Bread من إخراج الراحل "رحيم ذبيحي"، ومن إنتاج "تورج أصلاني"، وإنتاج شركة أفلام "ماد موفي" MAAD Movie حاز في حضوره الدولي الأخير والسابع نيابة عن السينما الإيرانية في قسم المسابقة الرئيسية لمهرجان "زاغرب داكس" ZagrebDox الدولي السابع عشر للأفلام الوثائقية في كرواتيا، على تكريم خاص من أعضاء لجنة التحكيم في القسم الرئيسي من المهرجان. وتُمنح هذه الجائزة الخاصة للأفلام التي عززت وروجت لحقوق الإنسان بأفضل طريقة ممكنة.

كما أن مسؤولية التوزيع الدولي لهذا الفيلم الوثائقي تقع على عاتق شركة "تصویر جستر الهه بارسي" (إيلي إيمیج) Eli Image  تحت إدارة "الهه نوبخت".

ويتألف أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بجائزة "افلام ذات اهمية" في مهرجان "زاغرب داكس" الدولي السابع عشر للأفلام الوثائقية من: "مهرداد أوسكوئي" Mehrdad Oskouei صانع أفلام وثائقية إيراني شهير، "أوليفر سرتيتش" Oliver Sertić صانع أفلام وثائقية ومنظم يرامج من كرواتيا، بالإضافة إلى "فرانكو بركويتش غامولين" Franka Perković Gamulin هو مخرج مسرحي ومدرب بالإنابة وعميد مدرسة زاغرب للفنون المسرحية في كرواتيا.

جدير بالذكر أن مهرجان "زاغرب - داكس" بدورته السابعة عشرة السينمائي الدولي عرض أفلاما لمخرجين من جميع أنحاء العالم في مختلف أقسام المنافسة الوطنية والدولية والقسم غير التنافسي؛ كما سيتم إقامة اقسام "ليلة الكاتب- راجكو غراليتش" وقسم "العروض الخاصة" و "مهرجان زاغرب داكس" الخاص أقيمت من 13 إلى 20 يونيو 2021 في زاغرب بدولة كرواتيا.

 

endNewsMessage1
في من quot الدولي زاغرب
sendComment