newsCode: 880284 A

اعلن رئيس دائرة الرياضة والشباب في محافظة اذربايجان الغربية "رحيم تيموري"، عن وفاة الرباع الايراني "سيامند رحمان" صاحب الرقم القياسي للوزن الثقيل خلال الالعاب الاولمبية للمعاقين 2016.

أنهت الأوساط الرياضية الايرانية اليوم الاحد بنبأ مفجع، بعد الاعلان عن وفاة الرباع الايراني الاسطوري سيامند رحمان صاحب الرقم القياسي العالمي والبارالمبي في الوزن الثقيل إثر جلطة قلبية.

واصيب سيامند بنوبة قلبية نقل على اثرها الى المستشفى في مسقط رأسه أشنوية شمال غرب ايران، لكن جهود الاطباء والكادر العلاجي لم تنفع في انقاذ البطل العالمي، وقد فارق الحياة على اثر ذلك.

وكان سيامند رحمان قد احرز الذهبية في بارالمبيادي لندن 2012 و ريو دي جانيرو 2016 والذي سجل فيه رقما تاريخيا بلغ 310 كيلوغرامات ، كما نال خمس ميداليات ذهبية وفضية واحدة في بطولات العالم بالاضافة إلى ميداليات ذهبية باراسيوية في غوانجو واينجون وجاكرتا.

عزى الرئيس الايراني حسن روحاني في بيان بوفاة سيامند معربا عن عميق الحزن والاسى لوفاة صانع المفاخر في البطولات العالمية.

بدوره عزى رئيس اللجنة الباراولمبية الدولية انرو بارسونز بوفاة سيامند مؤكدا انه كان ملهما للكثيرين في بلاده والعالم وانسانا ساميا وسفيرا للحركة الباراولمبية وبطلا هادئا ذا خلق رفيع.

وما جعل سيامند رحمان محبوبا لدى جماهير الرياضة فضلا عن ارادته الصلبة هو تواضعه بما جعله نموذجا للبطل الحقيقي والمثال الذي يقتدي به الرياضيون خاصة في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ستبقى ابتسامته الشهيرة، خالدة في أذهان متابعي الرياضة في جميع أنحاء العالم.

 

في الايراني وفاة رحمان سيامند
sendComment