newsCode: 994005 A

اعتبر محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي دمج 5 بنوك تابعة للقوات المسلحة في بنك "سِبَه" احد اهم برامج اصلاح النظام البنكي في البلاد.

وكتب همتي في مدونة له على موقع التواصل الاجتماعي "اينستغرام" الثلاثاء: انه تم عصر يوم الثلاثاء خلال اجتماع اللجنة الاستراتيجية لدمج 5 بنوك تابعة للقوات المسلحة في بنك "سبه" برئاسة النائب الاول لرئيس الجمهورية، اتخاذ القرارات اللازمة بشان دمج البنكين والمؤسسة المتبقية اي بنكي "انصار" و"قوامين" ومؤسسة "كوثر" الائتمانية وتقرر عقد جمعياتها النهائية في غضون الشهر القادم.

واضاف: ان بنك "سبه" بضمه 5 بنوك تابعة للقوات المسلحة اليه، سيواصل انشطته البنكية وخدماته للمواطنين والناشطين الاقتصاديين بقوة 6 بنوك.

وتابع همتي: ان مشروع دمج هذه البنوك الستة كان عملا كبيرا ومعقدا جدا تحقق في ظل الجهود الدؤوبة والادارة الدقيقة لزملائي في مجال الاشراف بالبنك المركزي والمواكبة الجيدة من قبل البنوك المدمجة والاركان العامة للقوات المسلحة ووزارة الاقتصاد والمالية وبنك "سبه" خلال فترة العامين ونصف العام الماضية.

وختم محافظ البنك المركزي مدونته: ان تنفيذ هذا المشروع كان احد اهم برامج اصلاح النظام البنكي والذي بدا بتدبير قائد الثورة الاسلامية بجدية وسيحقق النتيجة المتوخاة بعمل مكثف بعون الباري تعالى.

 

في quot المسلحة بنوك همتي
sendComment