newsCode: 960765 A

احتلت ایران الصدارة في انتاج الحدید الاسفنجي في العالم خلال الاشهر الخمسة الاولی من العام الجاري وتخطط لزیادة انتاجها لیبلغ 33 مليون طن.

وبلغ حجم انتاج ایران من الحدید الاسفنجي 26 ملیونا و 359 الف طن قبل عامین وازداد لیبلغ 27 ملیونا و 907 الف طن في العام الایراني الماضي (انتهی 21مارس 2019) مسجلا ارتفاعا قدره ستة في المائة.

وتمکنت ایران من زیادة حجم انتاجها وصادراتها من الحدید الاسفنجی رغم اقسی اجراءات الحظر التي تتعرض لها.ولعب تدشین مصانع جدیدة لانتاج الحدید الاسفنجي دورا کبیرا في زیادة حجم انتاج ایران منه.

وافاد تقریر لمنظمة "ایمیدرو" (منظمة تنمیة وتطویر المناجم والصناعات المنجمیة الایرانیة) ان ایران تخطت الهند خلال شهر ایار لتحتل المرتبة الاولی في انتاح الحدید الاسفنجي بطریقة الاختزال المباشر کما ان انتاج ایران بلغ خلال اکثر من خمسة اشهر (حتی 22 یونیو) اکثر من 12 ملیون طن في حین بلغ انتاج الهند 11 ملیون طن.

وبلغ الانتاج العالمي من الحدید الاسفنجي منذ بدایة العام الجاري لغایة 22 حزیران/ یونیو 32.1 ملیون طن حیث بلغ انتاج ایران 12 ملیون طن ومن ثم الهند ومصر (2.2 ملیون دون) والمکسیک (2.05 ملیون طن) والسعودیة (1.7 ملیون طن).

 

في من ايران الحديد الاسفنجي
sendComment