newsCode: 913124 A

قال نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري ان الهواجس حول توقف انتاج النفط والغاز بسبب تفشي كورونا قد ازيلت تماما.

واضاف جهانغيري، خلال اجتماع عقده مع وزير النفط بيجن زنكنه وكبار المدراء في الوزارة، ان نتائج وتداعيات تفشي فيروس كورونا على الصعيد العالمي وخفض اسعار النفط أسفر عن ضغوط متزايدة على قطاع صناعات النفط واقتصاد البلاد لذلك ينبغي مضاعفة الجهود في هذا الحقل.

وعدّ صناعة النفط بأنها تحظى بأهمية فائقة في سد حاجات البلاد مايوفّر مبالغ طائلة للبلاد بالعملة الاجنبية مايقتضي الاستفادة الجيدة من رؤوس الاموال لتنفيذ مشاريع استثمارية تكتسب الاهمية.

ونوه جهانغيري الى ان عهد الرئيس روحاني شهد تدشين مراحل متعددة في منطقة بارس الجنوبية الخاصة وقد بلغت البلاد مرحلة ازالة الهواجس على صعيد احتمال قطع الغاز في فصل الشتاء.

ووصف تنمية شبكة الغاز وايصالها الى القرى والارياف في البلاد من بين الخطوات القيمة التي تنجز بسرعة حاليا حيث تم ايصال الغاز الى آلاف القرى دون الاعتماد على الاعتمادات الحكومية.

ولفت الى مشاريع مد انابيب الغاز الى بلدان الجوار وعدّها خطوة مهمة، مشيرا الى ارتفاع حجم النفط المستخرج من حقل غرب كارون من 70 الف الى 300 الف برميل يوميا.

ونوه الى تحقيق قفزة نوعية في حقل صناعة البتروكيمياويات والتكرير، عادّا تدشين مصفى "ستاره خليج فارس" بالخطوة الطيبة وخطط وزارة النفط في هذا المجال تدعو للارتياح.

 

في الى النفط جهانغيري كورونا
sendComment