newsCode: 828106 A

اعلن مدير عام الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة سيستان وبلوشستان /جنوب شرق ايران/ انه تم اصدار تراخيص لانشاء 6 مصانع لبناء السفن في ميناء جابهار.

وقال "بهروز آقائي": يوجد في جابهار 12 مصنعا لبناء السفن، منه 6 مصانع نجحت في الحصول على ترخيص من منظمة الموانئ والملاحة البحرية.

وتابع قائلا: هذه المصانع لديها القدرة على انتاج 271 سفينة سنويا وتوفر فرص العمل لاكثر من 1000 شخص.

واضاف آقائي: ان المديرية العامة للموانئ والملاحة البحرية بمحافظة سيستان وبلوشستان، ومن اجل تسهيل حركة الملاحة البحرية، تسعى من خلال ضمان سلامة السفن وحماية الموارد البحرية والبرية الى تحقيق الأهداف الرئيسية بما يتماشى مع مسؤولياتها القانونية والاجتماعية.

واوضح ان أحد هذه الاجراءات ، كان إنشاء كاسر الامواج متعدد الأغراض في عدة مناطق ساحلية ، حيث تم خلال السنوات القليلة الماضية انشاء 6 كواسر للامواج بهدف ايجاد فرص العمل وازالة الحرمان وتحقيق التنمية المستدامة وتوزيع السكان على طول الشريط الساحلي للمحافظة.

واشار مدير عام الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة سيستان وبلوشستان الى ان كواسر الامواج ستستخدم لاغراض الصيد والسياحة وانعاش صناعة تربية الاسماك في الاقفاص ، والرياضات المائية.

وتابع آقائي قائلا: في كل كاسر موج، هناك قدرة توظيف مباشرة لحوالي 1500 شخص، وكلفت كواسر الأمواج هذه أكثر من 75 مليار تومان (قرابة 7 ملايين دولار) حيث يعمل فيها العديد من الصيادين.

 

في مصانع لبناء السفن جابهار
sendComment