newsCode: 376236 A

بحضور وزري نفط البلدين بيجن زنكنه وسوديرمان سعيد، تم توقيع عقد لبيع سنويا 80 ألف طن من الغاز السائل (LPG) الإيراني لإندونيسيا.

وبحسب قسم العلاقات العامة في وزارة النفط الإيرانية فإنه وبموجب هذا العقد الذي تم توقيعه اليوم الإثنين في طهران، إن حجم بيع الغاز السائل لأندونيسيا سيصل إلي 500 ألف طن سنويا إبتداء من العام المقبل.

وقال زنكنه خلال الإجتماع مع نظيره الاندونيسي، أن كل الأبواب مفتوحة أمام التعاون بين القطاعات العامة والخاصة في أندونيسيا.

وتابع الوزير الإيراني أن المستثمرين الأندونيسيين بإمكانهم التواجد في إيران للنشاط في مختلف المجالات من بينها تجارة النفط الخام والغاز الطبيعي والمنتجات البترولية والبتروكيماوية، فضلا عن المشاريع المشتركة في صناعة التكرير وتطوير حقول النفط.

وأشار وزير النفط الإيراني إلي أننا علي استعداد لبدء علاقة استراتيجية طويلة الأمد مع اندونيسيا من أجل توفير إمدادات المصافي الأندونيسية في مجال الغاز المكثف والنفط الخام.

وأضاف أن إيران وإندونيسيا ارتبطا دائما بعلاقات ودية حيث لم تشهد هذه العلاقات أدني توتر، مؤكدا علي أن إيران تعتبر أندونيسيا قاعدة كبيرة في شرق آسيا.

هذا وقد وصل وزير الطاقة والثروة المعدنية الإندونيسي إيران مساء أمس الأحد في زيارة تهدف إلي بحث سبل التعاون مع المسؤولين الإيرانيين.

 

في من إيران الغاز إلي
sendComment