newsCode: 757337 A

قالت وزيرة التعليم العالي البنغلادشية «ديبو مونه» اليوم الثلاثاء: إنّ ايران ذات كفاءات عالية جداً في مجال العلوم القائمة علي المعرفة مؤكدة استعداد بلادها التام للتعاون العلمي والتقني مع ايران.

و خلال زيارة قامت بها وزيرة التعليم العالي البنغلادشية الي ايران واجتماعها بمساعد رئيس الجمهورية الايراني في الشؤون العلمية والتقنية «سورنا ستاري»، جرت مناقشة محاور التعاون العلمي والتقني الثنائي.

وأعلنت مونه في الاجتماع عن رغبة بلادها للتعاون مع ايران خاصة في حقل المعرفة والعلوم، مشيرة الي الثقافة العميقة والعراقة التاريخية التي تتمع بهما ايران وتطورها الملحوظ في حقل التقنيات في الوقت الراهن.

وأضافت أن أي حظر ليس بإمكانه الحاق الضرر بتعاون البلدين في تبادل العلوم القائمة علي المعرفة والتعاون العلمي، مشيدة في نفس الوقت بالجهود الايرانية الرامية الي التوصل الي تطورات علمية وتقنية.

ومن جهته أعرب ستاري عن عزيمة ايران للتعاون العلمي والتقني مع العالم وقال: إننا مستعدون للتعاون في هذا الحقل وإن الكفاءات العلمية والتقنية الايرانية خاصة لدي شركات العلوم القائمة علي المعرفة والشركات الناشئة تكفل هذا التعاون.

وعبّر عن إعتقاده بأن أهم رسالة علي عاتق الجهات الحكومية في البلدين تتمثل في توفير البني التحتية المطلوبة لتعاون الناشطين التقنيين والمستثمرين و القطاعات ذات التأثير داخل البلدين.

 

في ايران مع للتعاون العلمي
sendComment